محفظة ضمان الثانية لأسهم الإمارات تواصل تفوقها وتعلن توزيعات أرباح قياسية لربع العام السابع على التوالي

محافظ ضمان الأخرى تسجل أداءا مبهرا، بنهاية الربع الثالث من 2011.

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت ضمان للإستثمار، الشركة الرائدة في قطاع الاستثمار وإدارة الصناديق في الإمارات، اليوم عن نجاح محفظة ضمان الثانية لأسهم الأمارات في تحقيق معدلات أداء فائقة، خلال الشهر الذي إنتهى في 30 سبتمبر 2011، والذي شهد مواصلة المحفظة مسيرة تفوقها على المحافظ الإستثمارية الأخرى في فئتها، بأسواق الإمارات، والإعلان عن توزيعات أرباح قياسية لربع العام السابع على التوالي، حيث ستقوم المحفظة بدفع توزيعات أرباح نقدية بقيمة 1 درهم للسهم، عن الربع الثالث من 2011، ليصل بذلك الريع الإجمالي لتوزيعات الأرباح النقدية للمحفظة منذ تدشينها، إلى 18 درهما للسهم.

كما نجاح صندوق ضمان الخامس، وهو صندوق إستثماري مغلق برأسمال 200 مليون درهم، يركز على الإستثمار في الأسواق الخليجية، في تسجيل معدل أداء قوي محققا نموا بنسبة 2.9%، منذ بداية العام وحتى الآن، وذلك مع إعلان ضمان للإستثمار عن نتائج محافظها وصناديقها الإستثمارية عن شهر سبتمبر 2011، والتي كشفت أيضا عن نجاح كلا من صندوق ضمان الإسلامي وصندوق ضمان للمضاربة، في تسجيل أداء مستقر، والمحافظة على صافي قيمة الأصول.

ويعٌزى النجاح الذي حققته محافظ ضمان، إلى إتباع مدراء المحافظ في الشركة لآلية إختيار إستثمارية، تعتمد في جوهرها على المحافظة على رأس المال.

محفظة ضمان الثانية لأسهم الإمارات:

نجحت محفظة ضمان الثانية لأسهم الإمارات، وهى صندوق إستثماري مفتوح مسجل في دولة الإمارات العربية المتحدة وفق تشريعات مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وتركز على الإستثمار في أسواق الأسهم الإماراتية، في تحقيق أفضل معدلات الأداء بين المحافظ الإستثمارية العاملة في سوق الإمارات، مسجلة نموا بنسبة 4.73% منذ بداية العام وحتى الآن، ومتفوقة على كلا من المؤشر العام القياسي والمحافظ الإستثمارية الأخرى ضمن فئتها، عن شهر سبتمبر 2011، بالمقارنة مع المؤشر العام لبنك أبوظبي الوطني الذي إنخفض بنسبة -2.76% خلال نفس الفترة، حيث تعكس تلك النتائج مواصلة المحفظة تحقيق معدلات أداء تتفوق على المؤشر القياسي العام، الذي تراجع أمام تحركات المحفظة خلال الشهر والـ3 شهور والـ6 شهور الماضية.

صندوق ضمان الخامس.

حافظ صندوق ضمان الخامس، على معدل نموه منذ بداية العام وحتى الآن، بشكل تصاعدي ومتواصل منذ مارس 2011، وإختتم شهر سبتمبر 2011 مسجلا نموا بنسبة 2.9% منذ بداية العام وحتى الآن، وصافي قيمة أصول بلغ 99.35 درهما للسهم، بزيادة قدرها 0.23% مقارنة بالشهر السابق. وعلى نفس وتيرة محفظة ضمان الثانية لأسهم الإمارات، إختتم صندوق ضمان الخامس، الشهر بشكل إيجابي، مسجلا معدلات أداء إجمالية قوية خلال الشهر والـ3 شهور والـ6 شهور الماضية.

محفظة ضمان الإسلامية.

نجحت محفظة ضمان الإسلامية، في التفوق على المؤشر الإسلامي العام لبنك أبوظبي الوطني، مسجلة تغيير بسيطا بنسبة -2.13% منذ بداية العام وحتى الآن، مقارنة مع المؤشر العام القياسي العام الذي هبط بنسبة -9.53% خلال نفس الفترة. وإختتمت المحفظة شهر سبتمبر 2011، عند صافي قيمة أصول بلغ 96.86 درهما للسهم، محافظة على قيمتها في ظل إنخفاض بسيط بنسبة -0.32%، مقارنة مع الشهر السابق.

صندوق ضمان للمضاربة.

إختتم صندوق ضمان للمضاربة، الربع الثالث من 2011 عند صافي قيمة أصول بلغ 80.31 درهما للسهم، مسجلا تغيرا شهريا بنسبة -1.19%، مقارنة مع المؤشر العام لهيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات، الذي هبط بنسبة -3.42%. وواصل أداء الصندوق خلاال الشهر الماضي في التفوق على معدل الأداء الإجمالي للمؤشر العام القياسي، منذ تدشينه، حيث سجل صندوق ضمان للمضاربة إنخفاضا بنسبة -16.94% بالمقارنة مع المؤشر العام لهيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات، الذي سجل هبوطا حادا بنسبة -58.83%.

إنتهى//..

حول ضمان للإستثمار ش م خ www.daman.ae

ضمان للإستثمار، هي شركة مساهمة خاصة تتخذ من الإمارات مقراً لها. ومنذ بدايتها الأولى في العام 1998، نمت المجموعة بشكل متسارع إلى شركة خدمات مالية غير مصرفية تعد حاليا من الأسماء الرائدة بقطاعات عملها في دول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي.

تشتهر ضمان بتقديمها لمختلف المنتجات والخدمات الإستثمارية الخلاقة للعملاء الإقليميين والدوليين. تقوم ضمان بتقديم خدمات إدارة الإستثمارات وتطوير الرساميل فضلاً عن خدمات الوساطة المالية المحلية والإقليمية عن طريق الشركات التابعة لها.إن ضمان ملتزمة تجاه مبادىء الممارسات الأخلاقية للأعمال وشفافية العمليات. تخضع جميع عمليات ضمان لتشريعات مصرف دولة الإمارات العربية المتحدة المركزي وهيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات وسلطة دبي للخدمات المالية. تعتزم ضمان للإستثمار طرح أسهمها في إكتتاب عام أواخر العام 2012.

حول محفظة ضمان الثانية لأسهم الإمارات

محفظة ضمان الثانية لأسهم الإمارات هى صندوق إستثماري مفتوح مسجل في دولة الإمارات العربية المتحدة وفق تشريعات مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وتركز على الإستثمار في أسواق الأسهم الإماراتية. يبلغ سعر السهم 100 درهماً خلال فترة الإكتتاب الأولية وتهدف المحفظة إلى جمع 200 مليون درهم. باب الإكتتاب في المحفظة مفتوح أمام جميع الجنسيات فضلاً عن المستثمرين غير المقيمين في الإمارات. تستهدف المحفظة تحقيق نمو في رأس المال وتوفير توزيعات أرباح منتظمة. 

حول محفظة ضمان الاسلامية

محفظة ضمان الإسلامية هى صندوق استثماري مفتوح يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ومسجل في دولة الإمارات العربية المتحدة ويخضع لتشريعات البنك المركزي الإماراتي. وسوف يستثمر الصندوق بشكل اولي في أوراق المال المتوافقة مع الشريعة الاسلامية والمدرجة ببورصات دولة الإمارات العربية المتحدة. وسيكون سعر وحدة الطرح الأولي للصندوق 100 درهم ومن المستهدف أن يبلغ حجمه 200 مليون درهم. عملية الاكتتاب أسبوعية بينما ستوزع الأرباح بشكل شهري. وسيتم احتساب صافي قيمة الأصول أسبوعيا وباب الإكتتاب في الصندوق مفتوح أمام جميع الجنسيات فضلاً عن المستثمرين غير المقيمين في الإمارات الراغبين في تحقيق نمو في رأس المال وتوزيعات أرباح منتظمة.

حول “صندوق ضمان للمضاربة”:
صندوق ضمان للمضاربة هو صندوق إستثماري مفتوح، مرخص من جانب مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، ويبلغ سعر الإكتتاب الأولي 100 درهم للسهم ويبلغ رأسماله الإجمالي المستهدف 200 مليون درهم حيث قامت ضمان للإستثمار بتوفير مبلغ 5 ملايين درهم لتدشين الصندوق. سيتم إحتساب صافي قيمة أصول الصندوق والإعلان عنه بشكل شهري. الإكتتاب في “صندوق ضمان للمضاربة” سيكون مفتوحا أمام جميع الجنسيات وغير المقيمين في الإمارات للإستفادة من الفرص الديناميكية لأسواق الأسهم في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

حول صندوق ضمان الخامس:

صندوق ضمان الخامس، الذي يركز على الإستثمار في الأسواق الخليجية، هو صندوق إستثماري مغلق ومرخص من جانب مصرف دولة الإمارات العربية المتحدة المركزي. يوفر الصندوق ميزة فريدة فيما يتعلق بالطريقة الإستثمارية والإستراتيجية الإبداعية، والتي تستهدف الإستثمار في الأسهم القيادية التي يتم تداولها دون القيمة الحقيقية لها في أسواق منطقة الخليج. يبلغ سعر الإكتتاب الأولي في صندوق ضمان الخامس، الذي تم تدشينه في فبراير 2010، 100 درهم للسهم الواحد وبحجم إكتتاب يبلغ 2 مليون سهم بقيمة 200 مليون درهم. ضمان للإستثمار هى مدير صندوق ضمان الخامس.

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال :

أو ياسر فتحي

“العربية للعلاقات العامة”

هاتف: +971.4.342.3584

فاكس: F +971.4.342.3583

[email protected]

إدارة الإعلام في شركة ضمان

السيدة/ لينا فواز

هاتف: 0097143324140،

فاكس: 0097143324240

[email protected]

www.daman.ae