محافظ ضمان تختتم 2014 بمعدلات أداء قوية

  • الإكتتاب العام على أسهم الشركة يمضي وفق المخطط، والشركة ستستفيد من التقييمات المعدلة للسوق.

 

تاريخ الإصدار: 18 يناير 2015.

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أكدت ضمان للإستثمار، الشركة الرائدة بقطاع الاستثمار وإدارة الصناديق في الإمارات، إلتزامها بطرح أسهمها للإكتتاب العام أوائل العام الجاري، وذلك مع إعلان الشركة عن دفع توزيعات أرباح نقدية قياسية عن الربع الرابع من 2014 عن محافظها الإستثمارية.

و قال السيد/ شهاب قرقاش، الرئيس التنفيذي لضمان للإستثمار :” لدينا قناعة قوية بأن أسواق الإمارات سترتد صعودا، فضلا عن معدلات أدائنا القوية وهما العاملان اللذين يمنحانا الثقة في إمكانيات السوق والإيمان بقدراتنا على مواصلة العمل الدؤوب نحو طرح أسهمنا للإكتتاب العام”.

 

أداء العام 2014

ريع توزيعات الأرباح السنوية 2014 توزيعات أرباح الربع الرابع من 2014 لكل سهم بالدرهم صافي قيمة الأصول في 31 ديسمبر 2014 إسم الصندوق
21.38% 41.58% 6 125.07 محفظة ضمان الثانية لأسهم الإمارات
8.62% 25.88% 6 115.91 محفظة ضمان الإسلامية
-23.13% 11.46% 69.82 صندوق ضمان للمضاربة
231.91% 74.25% 150 377.09 صندوق ضمان الخامس

11.99% 5.27 % سوق دبي المالي
5.56% 3.67% سوق أبوظبي للأوراق المالية
-2.17% 4.02% مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الخليجية

 

وتواصل محافظ ضمان تصدرها لقائمة أعلى الصناديق الإستثمارية الخليجية توزيعا للأرباح محققة عوائد سنوية في خانة الثلاثة أرقام، ومتفوقة بشكل كبير على مؤشرات الأداء العام للسوق.

وستقوم محفظة ضمان الثانية لأسهم الإمارات بدفع توزيعات أرباح لربع العام الـ20 على التوالي، فيما سيقوم صندوق ضمان الخامس بدفع توزيعات أرباح قياسية بقيمة 150 درهما للسهم عن الربع الرابع من 2014، ليصل بذلك ريع توزيعات الأرباح السنوية إلى 74.25% ما يجعله الأعلى في العالم. وكان صندوق ضمان الخامس، الذي سجل عوائدا مبهرة بنسبة 231.91% أعلى الصناديق الخليجية أداءا في العام 2014 حسب وكالة بلومبيرج للأنباء وموقع زاوية الإقتصادي الإخباري.

وجاء الأداء القوي والمتسق لمحافظ ضمان الإستثمارية مُتماشيا مع الفلسفة الإستثمارية لضمان والتي تهدُف إلى تحقيق عوائد قوية عبر إستراتيجيات إستثمارية مُختارة بدقة وصرامة. ونجحت محافظ ضمان الإستثمارية في تحقيق تلك العوائد النقدية المرتفعة عبر تبنيها لرؤى فريدة من نوعها تم تطويرها إرتكازا على خبرات تمتد لأكثر من عشر سنوات بأسواق الخليج. كما تتبنى ضمان للإستثمار إرشادات صارمة لإدارة المخاطر، والعمل في نفس الوقت بكل يقظة من أجل تحقيق عوائد مُجزية.

وأضاف السيد/ شهاب قرقاش:”مكنت الإستراتيجيات الإستثمارية الفريدة للشركة صناديقنا الإستثمارية من تسجيل معدلات أداء تتفوق على مؤشرات الأداء العام للسوق، ما يعد إنعكاسا ملموسا لما تتمتع به الشركة من كفاءات داخلية ومعارف متعمقة تمنحنا مرتبة الريادة في سوق تتسم بالتنافسية الشديدة”.

من جانبه قال السيد/ شهزاد جناب، مدير أول – إدارة الأصول والإستشارات، ضمان للإستثمار :”سجلت صناديق ضمان الإستثمارية ختاما قويا للعام 2014 محافظة على معدلات أدائها الريادية رغم ظروف السوق المتقلبة”. وأضاف قائلا :”أسفر الإنخفاض الحاد في أسعار النفط إلى جانب ارتفاع هامش الإقراض إلى زيادة عمليات بيع الأسهم الأخيرة، ونتوقع صعود الأسواق في الربع الأول من 2015 حيث بدأ المستثمرون إعادة التركيز على العوامل الأساسية مثل التقييمات والأرباح وتوزيعات الأرباح – التي من المتوقع أن تكون أعلى بكثير هذا العام”.

إنتهى//..

حول ضمان للإستثمار ش.م.خ. www.daman.ae

ضمان للإستثمار، هي شركة مساهمة خاصة تتخذ من دبي مقراً لها. منذ بدايتها الأولى في العام 1998، نمت المجموعة بشكل متسارع إلى شركة خدمات مالية غير مصرفية تعد حاليا من الأسماء الرائدة بقطاعات عملها في دول مجلس التعاون الخليجي والعراق.

تشتهر ضمان بتقديمها لمختلف المنتجات والخدمات الإستثمارية الخلاقة للعملاء الإقليميين والدوليين. تقوم ضمان بتقديم خدمات إدارة الإستثمارات وتطوير الرساميل فضلاً عن خدمات الوساطة المالية عن طريق الشركات التابعة لها.إن ضمان ملتزمة تجاه مبادىء الممارسات الأخلاقية للأعمال وشفافية العمليات. تخضع جميع عمليات ضمان لتشريعات مصرف دولة الإمارات العربية المتحدة المركزي وهيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات وسلطة دبي للخدمات المالية.