ضمان للاستثمار تطلق أول صناديقها الإسلامية في الإمارات

الشركة تخطط لإطلاق مجموعة متنوعة من الصناديق الجديدة خلال 2007

 دبي-الإمارات العربية المتحدة: أطلقت ضمان للاستثمار, الرائدة في مجال إدارة الصناديق في الإمارات, صندوق ضمان الإسلامي وهو صندوق استثماري مفتوح يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ويركز على الاستثمار في أسواق الأسهم الإماراتية. ومن المقرر فتح باب الاشتراك في الصندوق الجديد يوم 8 مايو الجاري وحتى 31 مايو 2007.

وقال السيد شهاب محمد قرقاش المدير التنفيذي لشركة ضمان للاستثمار خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل الصندوق الجديد:”يسعدنا الإعلان عن أول صندوق استثمار إسلامي من ضمان, وهو ثاني صناديقنا الاستثمارية التي يتم إطلاقها خلال العام 2007, ويعد الصندوقان الجديدان باكورة مجموعة متنوعة من الصناديق التي ننوي إطلاقها خلال العام الحالي”.

وعند سؤاله عن الاستراتيجية وراء تدشين منتجين جديدين خلال هذه الفترة الوجيزة بينما لم يشهد السوق انتعاشا كاملا قال شهاب قرقاش:” يذكر أن الأسهم الإماراتية سجلت في مستهل معاملات الأسبوع الحالي صعودا ملحوظا ليرتفع المؤشر العام للسوق بنسبة 2.2% في يوم واحد, وقد اتسمت تلك القفزة بأنها واسعة النطاق وشملت العديد من الأسهم المتداولة. وتجدر الإشارة إلى أننا سبق وأن أوضحنا أوئل العام الحالي أن أوضاع السوق توفر فرصة سانحة لتعزيز القيمة في سوق الأسهم المحلية, ومن ثم فان مثل تك التحركات واسعة النطاق تعد تطورا ايجابيا من شأنه تعزيز قوة الدفع في السوق المحلية وإكسابها زخما جديدا, كما أنها تعد مؤشرا على أن الأسهم تسير في طريق التعافي. وعلاوة على ذلك فإننا على ثقة من أن أداء الصندوقين الجديدين لشركة ضمان في المرحلة الأولية يمثل إشارة قوية على أن المرحلة الحالية تمثل الوقت المناسب لبدء دورة صعود جديدة في سوق الأسهم الإماراتية. ومما لاشك فيه فان الوقت قد حان بالنسبة لمن يأخذ زمام المبادرة بالعودة من جديد إلى سوق الأسهم”.

صندوق ضمان الاسلامي – أول صندوق لضمان في قطاع الاستثمار الاسلامي المتنامي

 وتعليقا على شريحة المستثمرين المستهدفين وهيكلة الصندوق الجديد قال شهاب قرقاش:”قمنا بوضع استثمار أولي في صندوق ضمان الاستثماري الإسلامي في مرحلة ما قبل التدشين الرسمي, على غرار ما فعلناه مع محفظة ضمان الثانية التي تم تدشينها في فبراير الماضي. وفي كلتا الحالتين كان الأداء ايجابيا للغاية مقارنة بالمؤشر القياسي والأداء العام لسوق الأسهم في الإمارات. وقد نجح الصندوق الإسلامي في تحقيق مكاسب نسبتها 4.97% خلال فترة الاستثمار الأولية في الشهور السبعة الأخيرة, على الرغم من أن الاتجاه العام في السوق كان سلبيا بوجه عام في الفترة المذكورة, حيث تراجع مؤشر بنك ابوظبي الوطني القياسي بنسبة تجاوزت 10% خلال الفترة ذاتها”.

وأشار شهاب إلى فئة المستثمرين المستهدفين قائلا:” من الواضح أن المؤسسات والأفراد الذين يشعرون بالارتياح مع الصناديق المتوافقة مع الشريعة الاسلامية , ومبادئ الاستثمار الاسلامية , سوف يرحبون بهذا النوع من الصناديق. وعلى غرار محفظة ضمان الثانية لأسهم الإمارات التي تم تدشينها من قبل , فإن باب الاكتتاب في الصندوق الاسلامي سيكون مفتوحا أمام جميع الجنسيات فضلا عن المستثمرين غير المقيمين في الإمارات.

ويصل الحد الأدنى للاشتراك في صندوق ضمان الاستثماري الإسلامي إلى 200 ألف درهم, وهو نفس الحد الأدنى المطلوب للاستثمار في محفظة ضمان الثانية للأسهم الإماراتية. ويستهدف صندوق ضمان الاسلامي توزيعات أرباح بشكل ربع سنوي وسوف يكون باب الإكتتاب في الصندوق مفتوحا أمام جميع الجنسيات فضلاً عن المستثمرين غير المقيمين في الإمارات.

محفظة ضمان الثانية لأسهم الإمارات – حققت ارتفاعا خلال الشهر الأول بلغ 2.36%

 وردا على سؤال حول أداء محفظة ضمان الثانية للأسهم الإماراتية التي تم إطلاقها مؤخرا قال قرقاش:”سجلت محفظة ضمان الثانية أداء جيدا في سوق مازالت تتسم بالجمود, وقد تم الإعلان عن أول صافي لقيمة أصول المحفظة بنهاية ابريل حيث ارتفعت المحفظة بنسبة 2.36% مع العلم أن نسبة السيولة النقدية من إجمالي استثمارات المحفظة بلغت 74% في المتوسط خلال ابريل. ونحن على ثقة في أن توزيع استثمارات المحفظة وإستراتيجيتها وتوقيت إطلاقها كلها عوامل مواتية, بما يعزز من قيمة الدخول المبكر لتلك المحفظة ومعها صندوق ضمان الاستثماري الإسلامي في سوق الأسهم الإماراتية.

انتهى

حول صندوق ضمان الاسلامي

 صندوق ضمان الاسلامي هو صندوق استثماري مفتوح يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية, ومسجل في دولة الإمارات العربية المتحدة ويخضع لتشريعات البنك المركزي الإماراتي. وسوف يستثمر الصندوق بشكل اولي في أوراق المال المتوافقة مع الشريعة الاسلامية والمدرجة ببورصات دولة الإمارات العربية المتحدة. وسيكون سعروحدة الطرح الأولي للصندوق 100 درهم ومن المستهدف أن يبلغ حجمه 200 مليون درهم. وستكون عملية الاكتتاب شهرية بينما ستوزع الأرباح بشكل ربع سنوي. وسيتم احتساب صافي قيمة الأصول شهريا.وباب الإكتتاب في الصندوق مفتوح أمام جميع الجنسيات فضلاً عن المستثمرين غير المقيمين في الإمارات. حيث يستهدف الصندوق تحقيق نمو في رأس المال وتوفير توزيعات أرباح منتظمة.

حول محفظة ضمان الثانية لأسهم الإمارات

 محفظة ضمان الثانية لأسهم الإمارات هى صندوق إستثماري مفتوح مسجل في دولة الإمارات العربية المتحدة وفق تشريعات مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي. يبلغ سعر السهم 100 درهماً خلال فترة الإكتتاب الأولية وتهدف المحفظة إلى جمع 200 مليون درهم. سوف تكون عملية الإكتتاب شهرية وستكون عملية السحوبات ربع سنوية. سوف يتم إحتساب صافي قيمة الأصول بشكل شهري.

باب الإكتتاب في المحفظة مفتوح أمام جميع الجنسيات فضلاً عن المستثمرين غير المقيمين في الإمارات. تستهدف المحفظة تحقيق نمو في رأس المال وتوفير توزيعات أرباح منتظمة.

حول ضمان للإستثمار ش م خ www.daman.ae

 ضمان للإستثمار, هي شركة مساهمة خاصة تتخذ من دبي مقراً لها وتعمل وفق تشريعات مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي ويبلغ رأسمالها 200 مليون درهم. خضعت ضمان, التي تأسست في العام 2000, إلى عملية إعادة هيكلة تحولت بموجبها إلى شركة مساهمة خاصة.

تعد مجموعة ضمان من كبرى الشركات المالية المتخصصة على صعيد دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط من خلال فريق عمل محترف ورفيع المستوى في فرعي الشركة في دبي وأبوظبي. تشتهر ضمان بتقديمها لمختلف المنتجات والخدمات الإستثمارية الخلاقة وتقوم بتقديم خدمات إدارة الإستثمارات وتطوير رساميل فضلاً عن خدمات الوساطة المالية عن طريق شركة ضمان للأوراق المالية، شركة تابعة لضمان، والتي تعد إحدى أهم شركات الوساطة المالية في دولة الإمارات وتخضع لتشريعات هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات.

إنتهى//..

لمزيد من المعلومات, يرجى الاتصال مع إدارة الإعلام في شركة ضمان
هاتف: 0097143324140, فاكس: 0097143324240
corpcomm@www.daman.ae.php7-27.phx1-1.websitetestlink.com
أو”العربية للعلاقات العامة”, هاتف: 043911200 فاكس: 043904511
arabiapr@dubaimediacity.net