ضمان للإستثمار تكشف النقاب عن خطة إستراتيجية تمهيدا لطرح عام أولى بحلول 2012

مجموعة ضمان ترى مستقبلا مشرقا وتخطط لطرح أسهمها للإكتتاب العام عبر برنامج إستراتيجي لزيادة قاعدة المساهمين.

دبي, الإمارات العربية المتحدة: كشفت ضمان للإستثمار ش.م.خ, الشركة الرائدة في قطاع الاستثمار وإدارة الأصول والتي تتخذ من الإمارات مقرا لها, اليوم النقاب عن خطة إستراتيجية كبرى تهدف إلى زيادة قاعدة المساهمين وتهيئة الطريق نحو طرح عام أولي بحلول العام 2012.

ويأتي تدشين هذه الإستراتيجية إقتناصا للفرص الجديدة المتوقعة في أعقاب أزمة الإئتمان العالمية, حيث تم تصميمها لتسخير قدرات الشركة لخدمة عملائها ومساهميها مع عودة الإقتصاد الإماراتي إلى النمو الإيجابي إعتبارا من اواخر العام 2010 وفق تقديرات الشركة المتحفظة.

وعند سؤاله عن السبب الذي يدفع قيام المجموعة بإعتماد مثل هذا البرنامج في وقت لايزال فيه وضع السوق غير واضح, قال السيد/ شهاب قرقاش, المدير التنفيذي للمجموعة :”لقد نظرنا إلى الأسواق نظرة فاحصة ونحن على ثقة من أن رؤيتنا الإيجابية, مبررة. إننا سنعمل على زيادة قاعدة مساهمينا عبر آلية مدروسة وقابلة للقياس إعتبارا من أوائل العام الجاري بما يقود إلى الطرح العام الأولي في العام 2012″.

إن الإستراتيجية الجديدة تهدف إلى زيادة قاعدة المساهمين في ضمان للإستثمار عبر دعوة المستثمرين المؤهلين للإستثمار وذلك للمرة الأولى منذ تأسيس الشركة في العام 1998. سيتم تطبيق الخطة على عدة مراحل على مدار السنوات الثلاث المقبلة عبر مجموعة من الجولات الإستثمارية الخاصة بما يقود إلى الطرح العام الأولي لأسهم ضمان. وقد إستقطبت الشركة بالفعل مستثمرا إستراتيجيا مبكرا سيقوم بضخ إستثمارات بقيمة 100 مليون درهم, كما تواصل الشركة سعيها لإستقطاب إستثمارات إضافية بقيمة 200 مليون درهم خلال الأسابيع القليلة المقبلة. وتخضع هذه العملية, التي تستمر لثلاث سنوات, لجميع الموافقات الإجرائية من السلطات المختصة.

وفي رده على إستفسار حول الإعلان عن عملية الطرح الأولي لأسهم الشركة, أجاب السيد/ شهاب قرقاش :”إن نجاحنا في إستكمال الطرح العام الأولي لأسهم الشركة وإدراجها في أحد أسواق المال في الإمارات, هو الهدف الواضح والمحدد لإستراتيجية ضمان على المدى المتوسط, كما أن جميع الخطوات التي يتم إتخاذها في إطار الخطة الإستراتيجية, تهدف إلى تحقيق هذا الهدف. إننا عازمون بشكل كامل على تحقيق طموحاتنا لضمان للإستثمار لتبرز كشركة خدمات مالية عربية رائدة تنمو بثقة مع نمو قطاع الخدمات المالية في المنطقة في أعقاب أزمة الإئتمان العالمية”.

إن تفاؤل ضمان للإستثمار ينبع من إيمانها العميق بإقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة وثقة المجموعة بإمتلاك إقتصاديات الإمارات والمنطقة للمقومات الرئيسية للنهوض من حالة الركود ومواصلة النمو بثبات حتى العام 2012. وتتوقع المؤشرات الإقتصادية الرئيسية بالفعل مستقبلا مبشرا للإقتصاد الإماراتي خاصة في ظل التوقعات بأن يواصل إجمالي الناتج المحلي النمو بثبات حتى العام 2012 ليصل إلى 7% وهبوط تضخم الأسعار الإستهلاكية من 14.4% في العام 2008 إلى نحو 5.5% بحلول العام 2013. كما من المتوقع ان تواصل حكومة الإمارات إجتذاب مزيد من الإستثمارات الأجنبية عن طريق توفير بيئة ضريبية ملائمة وتطبيق عدد من الضوابط التجارية وتوفير بنى تحتية قوية وبيئة عمل إيجابية.

   وخلال السنوات الثلاث المقبلة, سوف تنمو قاعدة الأسهم الأصلية من مليوني سهم إلى نحو 4 ملايين سهم كحد أقصى بما يؤدي إلى إتساع قاعدة المساهمين وترسيخ أقدام الشركة ماليا للإستفادة من الفرص المتاحة بالأسواق.

وتجدر الإشارة إلى أن ضمان للإستثمار نجحت في تحقيق سمعة ممتازة على مدار أحد عشر عاما منصرما كشركة رائدة  في مجال الخدمات المالية الإبداعية, مدعومة بفريق إداري قوي يتمتع بخبرات مكثفة تضمن تحقيق النجاح في خطوط أعمال الشركة الثلاثة الرئيسية وهى إدارة الأصول والوساطة وتطوير رأس المال.

وفضلا عما سبق, تواصل ضمان للإستثمار المحافظة على مكانتها الكبرى كشركة رائدة في مجال إدارة الإستثمارات عبر إلتزامها العميق تجاه توفير قيمة مضافة لقاعدة مساهميها عن طريق تنشيط عمليات واحداتها التي يسهم نموها المستدام بشكل كبير في الأداء الإجمالي القوي للشركة وتحقيق النمو للمساهمين.

وتوافقا مع حرصها وإلتزامها تجاه تحقيق قيمة مضافة للمساهمين, فمن المتوقع أن تحقق عمليات الوساطة زيادة في التقييم من خلال خطة طموحة للرسملة وتوسيع الأعمال التجارية فيما ستزيد مساهمة وحدتي إدارة الأصول وتطوير رأس المال في الأعمال التجارية لضمان للإستثمار من خلال زيادة الدخل من الرسوم وذلك عبر الحصول على تفويضات أكبر لإدارة الأصول وتنفيذ المزيد من أنشطة إدارة الأصول.

 

إنتهى//..

حول ضمان للإستثمار ش م خ www.daman.ae

ضمان للإستثمار, هي شركة مساهمة خاصة تتخذ من الإمارات مقراً لها. ومنذ بدايتها الأولى في العام 1998, نمت المجموعة بشكل متسارع إلى شركة خدمات مالية غير مصرفية تعد حاليا من الأسماء الرائدة بقطاعات عملها في دول مجلس التعاون الخليجي والعراق.

بدأت ضمان خطة إستراتيجية مدتها ثلاث سنوات لزيادة قاعدة المساهمين بما يقود إلى طرح عام أولي لأسهمها في العام 2012.

 تشتهر ضمان بتقديمها لمختلف المنتجات والخدمات الإستثمارية الخلاقة للعملاء الإقليميين والدوليين. تقوم ضمان بتقديم خدمات إدارة الإستثمارات وتطوير الرساميل فضلاً عن خدمات الوساطة المالية المحلية والإقليمية عن طريق الشركات التابعة لها.إن ضمان ملتزمة تجاه مباديء الممارسات الأخلاقية للأعمال وشفافية العمليات. تخضع جميع عمليات ضمان لتشريعات مصرف دولة الإمارات العربية المتحدة المركزي وهيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات وسلطة دبي للخدمات المالية.

تتمتع ضمان بمكانة مميزة توفر لعملائها مدخلا رئيسيا لإقتصاد العالم العربي الجديد.

  
لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال :  

إدارة الإعلام في شركة ضمان
هاتف: 0097143324143,
فاكس: 0097143324240
[email protected]
www.daman.ae

 

أو  ياسر فتحي
“العربية للعلاقات العامة”
هاتف: 043911200
فاكس: 043904511
[email protected]