ضمان للإستثمار تعلن عن توزيع أرباح أول مشروعاتها للمأكولات والمشروبات

أعلنت ضمان للاستثمار، إحدى شركات الخدمات المالية الرائدة في الإمارات العربية المتحدة، عن توزيع أرباح لصالح المستثمرين في محفظة المأكولات والمشروبات. فقد حققت المطاعم التي افتتحتها الشركة ضمن سلسلة من المطاعم والتي تعتزم افتتاحها في كافة أنحاء الإمارات، نجاحاً تجارياً كبيراً نتج عنه توزيع أرباح خاصة لعائد سنوي بلغ 20% وذلك خلال خمسة أشهر فقط من بدء العمليات التشغيلية.

وكانت ضمان للاستثمار قد تحالفت مع عدد من الشركاء منذ عام 2015 لإطلاق ما يصل إلى 15 علامة تجارية للمأكولات والمشروبات، وإستثمار أكثر من 150 مليون درهم إماراتي في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي في المستقبل. وسيكون لكل مطعم مفهومه ومذاقه الخاص والفريد.

وفي هذا الإطار افتتحت الشركة عام 2016 فارزي كافيه في “سيتي ووك” المرحلة الثانية في دبي، و”ويسلودج صالون” في فندق جيه دبليو ماريوت ماركيز- دبي، وتخطط لافتتاح مطعمها الثالث بحلول ديسمبر 2016.

وتتولى إدارة هذه المطاعم المتميزة “أيكون أرابيا”، وهي مشروع مشترك بين ضمان للاستثمار و”أيكون ليجاسي للضيافة”، وهي شركة ضيافة وترفيه كندية رائدة تمتلك سلسلة من المطاعم خاصة في عدد من مدن أمريكا الشمالية. وتخطط الشركة لافتتاح ما بين ثلاثة وخمسة مطاعم أخرى خلال العام القادم في مناطق متميزة في مدينة دبي.

وقد علق السيد/ شهاب قرقاش، الرئيس التنفيذي لضمان للإستثمار على ذلك: “نحن نشغل حيزاً مهماً في السوق بتقديم مفاهيم جديدة ومأكولات ممتازة وخدمات ذات جودة عالية وتجارب رائعة للزبائن، وهو ما يساهم في استقطاب قاعدة واسعة من العملاء المخلصين ويولّد عائدات مجزية لمستثمرينا”.

وحسب شركة “يورومونيتور انترناشونال” للأبحاث، من المتوقع أن ينمو سوق المأكولات والمشروبات في الامارات العربية المتحدة بنسبة 17% لتصل قيمته إلى 13.2 مليار دولار عام 2018، مقارنة بعام 2014. وفي إطار هذا النمو سيزداد عدد أماكن الطعام والشراب بنسبة تقارب ال 12% ليصل إلى 15,400 عام 2018. وينفق السكان في الإمارات ما معدله 841 درهم اماراتي على وجبات المطاعم شهرياً، وهو أعلى من المعدل في أية دولة أخرى في الشرق الأوسط.