ضمان للإستثمار تطلق محفظة إستثمارية محلية جديدة

“محفظة ضمان الثانية لأسهم الإمارات” – الأولى ضمن مجموعة من المحافظ الإستثمارية التي تدشنها الشركة هذا العام

أعلنت شركة ضمان للإستثمار, الشركة الإماراتية الرائدة بقطاع إدارة الصناديق الإستثمارية, اليوم عن تدشين محفظة ضمان الثانية لأسهم الإمارات, وهي صندوق إستثماري مفتوح برأسمال قدره 200 مليون درهم, سيركز على أسواق الأسهم الإماراتية. وسوف تبدأ فترة الإكتتاب في المحفظة يوم 18 فبراير 2007 وتنتهى يوم 18 مارس 2007.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الشركة للإعلان عن المحفظة الإستثمارية الجديدة, قال السيد/ شهاب قرقاش, المدير التنفيذي لشركة ضمان :”إننا سعداء جداً بالعودة إلى سوق الأسهم مرة أخرى مع تدشين محفظة ضمان الثانية لأسهم الإمارات وذلك بعد أشهر قليلة من الإغلاق الناجح لمحفظة الضمان للأسهم الإماراتية”.

وعند سؤاله عن هيكل المحفظة ونوعية المستثمرين فيها, أوضح السيد/ شهاب قرقاش :”خلال عملية التحضير لتدشين المحفظة, قمنا بإستثمارات تمهيدية في السوق ونجحنا في تحقيق نمو بنسبة 6% خلال فترة زمنية لم تتجاوز 3 شهور, وفي هذا الإطار, تجدر الإشارة إلى أن مؤشر بنك أبوظبي الوطني شهد هبوطا بنسبة 10% خلال نفس الفترة. إن هذا الأداء الأولي للمحفظة يعد شهادة على نجاح إستراتيجيتنا التي تركز على البقاء نشطين وتحقيق النمو حتى في ظل الظروف غير الإعتيادية للأسواق”.

وتم تحديد الحد الأدنى للإكتتاب في المحفظة الجديدة بمبلغ 200 ألف درهم وهو ما يعد أقل بكثير عن الحد الأدنى للإكتتاب في محفظة الضمان للأسهم والذي بلغ 3 ملايين درهم. حيث أضاف السيد/ شهاب قرقاش :”لقد أردنا تحديداً أن نهيكل محفظة إستثمارية توفر فرصاً جذابة جدا للإستثمار في الأسهم الإماراتية إلى قاعدة أكبر من المستثمرين. تهدف المحفظة إلى تحقيق توزيعات أرباح ربع سنوية وسوف يكون الإكتتاب فيها متاحاً لجميع الجنسيات والمستثمرين غير المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة, وهنا تجدر الإشارة إلى أن محفظة الضمان للأسهم الإماراتية الأولى قدمت توزيعات أرباح ربع سنوية غير منقطعة طوال فترة عملها البالغة 60 شهرا”.
وفي معرض شرحه لتوقيت تدشين محفظة ضمان الثانية لأسهم الإمارات, أوضح السيد/ شهاب قرقاش :”إن الظروف الحالية للأسواق, بعد مرحلة التصحيح التي مرت بها, تجعل من توقعات العام المالي 2007 أكثر تفاؤلاً. إن أسواق الأسهم الإماراتية في وضع ملائم حالياً لتوفير قيمة أعلى ونحن نؤمن بأنها ستبدأ بالعودة إلى طريق الإنتعاش. إن إلتزامنا بتعزيز أداء أسواق الأسهم الإماراتية السريعة التطور لا يزال بنفس القوة التي كان عليها ونحن نعتقد بأن الوقت مناسب لبدء دورة جديدة للأسواق. إننا نشعر بقوة بأن تلك العوامل تعد العلامات المبكرة الدَالة على عودة القيمة إلى الأسواق، وبالنسبة للمستثمرين الذين يتحركون باكراً فإن الوقت مناسب للعودة مرة ثانية إلى أسواق الأسهم الإماراتية”.

حول محفظة ضمان الثانية لأسهم الإمارات:

 محفظة ضمان الثانية لأسهم الإمارات هى صندوق إستثماري مفتوح مسجل في دولة الإمارات العربية المتحدة وفق تشريعات مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي. يبلغ سعر السهم 100 درهماً خلال فترة الإكتتاب الأولية وتهدف المحفظة إلى جمع 200 مليون درهم. سوف تكون عملية الإكتتاب شهرية وستكون عملية السحوبات ربع سنوية. سوف يتم إحتساب صافي قيمة الأصول بشكل شهري.

باب الإكتتاب في المحفظة مفتوح أمام جميع الجنسيات فضلاً عن المستثمرين غير المقيمين في الإمارات. تستهدف المحفظة تحقيق نمو في رأس المال وتوفير توزيعات أرباح منتظمة.

حول ضمان للإستثمار ش م خ www.daman.ae

 ضمان للإستثمار, هي شركة مساهمة خاصة تتخذ من دبي مقراً لها وتعمل وفق تشريعات مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي ويبلغ رأسمالها 200 مليون درهم. خضعت ضمان, التي تأسست في العام 2000, إلى عملية إعادة هيكلة تحولت بموجبها إلى شركة مساهمة خاصة.

تعد مجموعة ضمان من كبرى الشركات المالية المتخصصة على صعيد دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط من خلال فريق عمل محترف ورفيع المستوى في فرعي الشركة في دبي وأبوظبي. تشتهر ضمان بتقديمها لمختلف المنتجات والخدمات الإستثمارية الخلاقة وتقوم بتقديم خدمات إدارة الإستثمارات وتطوير رساميل فضلاً عن خدمات الوساطة المالية عن طريق شركة ضمان للأوراق المالية، شركة تابعة لضمان، والتي تعد إحدى أهم شركات الوساطة المالية في دولة الإمارات وتخضع لتشريعات هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات.

إنتهى//..

لمزيد من المعلومات, يرجى الاتصال مع إدارة الإعلام في شركة ضمان
هاتف: 0097143324140, فاكس: 0097143324240
[email protected]
أو”العربية للعلاقات العامة”, هاتف: 043911200 فاكس: 043904511
[email protected]