برأسمال 50 مليون درهم ضمان تطلق صندوقا للإستثمار في المقتنيات الفنية العربية لأول مرة على المستوى الإقليمي

الإمارات العربية المتحدة , دبي :- أعلنت شركة ضمان للإستثمار عن تأسيس صندوق إستثماري مبتكر يعد الأول من نوعه على المستوى الإقليمي يركز على  الإستثمار في المقتنيات الفنية بالدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط بوجه عام, برأسمال 50 مليون درهم.

وقال السيد/ شهاب قرقاش الرئيس التنفيذي للمجموعة:” تمر المنطقة بمفترق طرق يمثل التوقيت المثالي لإطلاق مثل هذه المبادرة الفريدة من نوعها, وسوف يتم إدارة الصندوق الإستثماري الجديد وفق أفضل الممارسات الاحترافية في مجال إدارة صناديق الإستثمار. ومما لاشك فيه فإن الإمارات أصبحت تلعب دورا متزايدا كمركز للفنون العربية والشرق أوسطية المعاصرة, الأمر الذي يؤكد صواب قرارنا بإطلاق هذا الصندوق وأن القرار لم يستند الى الحماس تجاه هذا القطاع فحسب, بل إلى منطق أعمال سليم ومحترف”.

ويمضي قرقاش قائلا:”أثبتت الصناديق المماثلة في مناطق العالم الأخرى جدواها وقيمتها وحققت نتائج فاقت التوقعات بكثير, ليس هذا فحسب بل أصبحت القطع الفنية ذات القيمة بعيدة الأمد جزءا أساسيا من أي محفظة استثمارية شأنها في ذلك شأن الإعتراف المتزايد من جانب المستثمرين في دول المنطقة حاليا بصناديق التحوط كركن أساسي في أي محفظة إ ستثمارية متوازنة.

ويختم قرقاش بالقول:”مما لاشك فيه أن الإمارات أصبحت في قلب حركة إحياء عصر نهضة فني عربي جديد, ويسعدنا أن يكون هذا الصندوق يمثل انعكاسا للرؤية الشاملة لدولة الإمارات في هذا المجال.

انتهي//

حول ضمان للإستثمار ش م خ www.daman.ae

ضمان للإستثمار, هي شركة مساهمة خاصة تتخذ من دبي مقراً لها ويبلغ رأسمالها 200 مليون درهم. منذ بدايتها الأولى في العام 1998, نمت المجموعة بشكل متسارع إلى شركة خدمات مالية غير مصرفية تعد حاليا من الأسماء الرائدة بقطاعات عملها في دول مجلس التعاون الخليجي والعراق.

تشتهر ضمان بتقديمها لمختلف المنتجات والخدمات الإستثمارية الخلاقة للعملاء الإقليميين والدوليين. تقوم ضمان بتقديم خدمات إدارة الإستثمارات وتطوير الرساميل فضلاً عن خدمات الوساطة المالية المحلية والإقليمية عن طريق الشركات التابعة لها. تخضع جميع عمليات ضمان لتشريعات مصرف دولة الإمارات العربية المتحدة المركزي وهيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات وسلطة دبي للخدمات المالية. تتمتع ضمان بمكانة مميزة توفر لعملائها مدخلا رئيسيا لإقتصاد العالم العربي الجديد.

حول صندوق ضمان لفنون الشرق الأوسط

طورت ضمان للإستثمار صندوق الإستثمار في المقتنيات الفنية بالدول العربية ودول الشرق الأوسط برأسمال 50 مليون درهم. وقد تم جمع الإستثمارات الخاصة بالصندوق من مستثمرين ذوي خبرة وإهتمام في مجال الفنون, وقد كان الاشتراك في هذا الصندوق بدعوة حصرية من مدير الصندوق. سيتم استثمار كافة الأموال التي يجمعها الصندوق في مجموعات الفن المعاصر وخاصة التي تنبع من الدول العربية و منطقة الشرق الأوسط.

وتجدر الإشارة الى أن سوق الفنون العالمي شهد نموا هائلا خلال السنوات القليلة الماضية, وهو يعد في مقدمة القطاعات الواعدة بمنطقة الشرق الأوسط. ويسعى الصندوق الى الاستفادة من اهتمام المستثمرين الكبير بقطاع الفنون والعمل على تعزيز الاهتمام بالفن في منطقتنا وخارجها.

يمتد أجل الصندوق الى 5 سنوات من تاريخ إغلاق الاكتتاب الأولي,مع إمكانية تمديده الى 7 سنوات كحد أقصى وفقا لرؤية وتقدير مدير الإستثمار بهدف ضمان تحقيق أفضل إدارة ممكنة للأصول.

وسوف يولي الصندوق اهتماما فائقا بتقييم كل قطعة فنية والتحقق من مصدرها واصلها, والفنان الذي أنتجها, بما ينصب في التأكد من تحديد أفضل قيمة ممكنة قبل اتخاذ القرار الإستثماري.

هاتف: 0097143324140, فاكس: 0097143324240
[email protected]
أو”العربية للعلاقات العامة”, هاتف: 043911200  فاكس: 043904511
[email protected]